نتنياهو يشير إلى أمرين "لم ترغب" بهما واشنطن وقام بهما الجيش الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

نتنياهو يشير إلى أمرين
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wi2w

صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال محادثات مع نواب في حزب "الليكود" بأنه "الوحيد الذي سيمنع دولة فلسطينية في غزة والضفة الغربية"، وفق ما ذكر الإعلام العبري.

ووفقا لهيئة البث الرسمية، قال نتنياهو لنواب في الكنيست: "الأمريكيون لم يرغبوا بأن ندخل في عملية برية.. لم يرغبوا بأن ندخل الى مجمع الشفاء، قمنا بهذا وبذاك أيضا..أنا أعرف الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أكثر منذ 40 عاما، ويمكنني التحدث إلى الجمهور في الولايات المتحدة".
وذكر التقرير أنه "خلال الأسبوع الأخير، اجتمع نتنياهو بنحو عشرة نواب من الليكود، ولم يتحدثوا كثيرا في الاجتماعات عن السياسة، لكن نتنياهو يريد أن يحافظ على علاقة مع النواب ونقل رسالة إليهم بأنه لا ينوي الذهاب الى أي مكان بعد الحرب".
واليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود إضافيين في معارك 7 أكتوبر (عملية "طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة "حماس").
وأظهر الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي أن حصيلة القتلى في صفوفه ما بين ضباط وجنود بلغت 395 قتيلا، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"

وكان نتنياهو قد صرح في وقت سابق بالقول: "لدينا ثلاثة أهداف لهذه الحرب.. القضاء على حماس، وإعادة جميع المختطفين لدينا، وضمان ألا تصبح غزة تهديدا لدولة إسرائيل مرة أخرى".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن حركة "حماس" أفرجت عن 69 أسيرا إسرائيليا، فيما أفرجت إسرائيل عن 150 أسيرا من النساء والأطفال الفلسطينيين، خلال الأيام الأربعة الأولى لاتفاق الهدنة الذي توصل إليه الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية، ودخل حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضية.

وتستمر الهدنة بين "حماس" والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط، وسط انتظار الإفراج عن دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

المصدر: RT + I24

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا