"داعش قد ينفذ هجومًا على الولايات المتحدة أو أوروبا في غضون ستة أشهر دون إنذار!"

أخبار الصحافة

"داعش قد ينفذ هجومًا على الولايات المتحدة أو أوروبا في غضون ستة أشهر دون إنذار!"
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xa6m

لقد ترك انسحاب بايدن المخزي من أفغانستان فراغًا في السلطة لعودة داعش وتهديد الولايات المتحدة. مايكل والتز – فوكس نيوز

لقد مر ما يقرب من ثلاث سنوات منذ أعلن بايدن عن خططه لسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان دون قيد أو شرط. وفي عام 2011، أعلن الرئيس باراك أوباما آنذاك نهاية مماثلة لجهودنا الحربية في العراق وسحب قواتنا.

لكن الجهاديين المتطرفين يحبون فراغ السلطة، وما تلا ذلك هو نمط مماثل لما نشهده الآن في أفغانستان. تجد بلادنا نفسها في مواجهة تهديد مماثل تقريبًا الذي واجهناه من داعش في عام 2014.

وفي غضون ثلاث سنوات، ملأ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش) فراغ السلطة الذي خلفته الولايات المتحدة وأنشأ خلافة بحجم ولاية إنديانا لترويع المنطقة وإلهام الهجمات في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

وفي عام 2015، قتل متطرفان إسلاميان 14 شخصًا في سان بيرنادينو بولاية كاليفورنيا، وأشاد تنظيم داعش بالهجوم. وبعد ستة أشهر، قتل إرهابي أعلن الولاء لتنظيم داعش 49 شخصًا في هجوم على ملهى Pulse الليلي في أورلاندو. لقد شهدنا موجة من الهجمات الإرهابية الإسلامية في جميع أنحاء أوروبا.

والآن يتم تصدير هجمات وخطط إرهابية مماثلة من داعش-خراسان في أفغانستان لتنفيذها ضد الغرب.

وفي مارس اعتقل مسؤولون ألمان أفغانيين مرتبطين بتنظيم داعش-خراسان بتهمة التخطيط لهجوم ضد البرلمان السويدي. وفي ديسمبر/كانون الأول، اعتقل المسؤولون النمساويون ثلاثة إرهابيين لهم علاقات بتنظيم داعش-خراسان بتهمة التخطيط لشن هجمات على مواقع مسيحية خلال عشية عيد الميلاد.

ما يحدث في أفغانستان لا يبقى في أفغانستان. وهذا هو الدرس الذي كان ينبغي أن يبقى معنا بعد هجمات 11 سبتمبر. وكان ينبغي لبايدن أن يتعلم ذلك من افتقار رئيسه السابق إلى التخطيط لمكافحة الإرهاب بعد الانسحاب من العراق.

لا يمكننا أن نثق في قدرة طالبان على الحد من صعود تنظيم داعش-خراسان في أفغانستان. وفي العام الماضي فقط، أودى الإرهابيون بحياة أكثر من 1500 شخص في باكستان المجاورة من خلال هجمات مختلفة، ولا تزال المنطقة غير مستقرة على نحو متزايد.

حذر قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا مؤخرًا المشرعين من أن داعش قد ينفذ هجومًا على الولايات المتحدة أو أوروبا في غضون ستة أشهر "بدون إنذار يذكر".

منذ أن تولى بايدن منصبه، تم القبض على أكثر من 300 مهاجر غير شرعي مدرجين على قائمة مراقبة الإرهابيين لمكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء محاولتهم عبور حدودنا الجنوبية. وتم العثور على أقل من 20 منهم في عهد رئاسة دونالد ترامب، وهذا فرق مذهل.

إن رفض إدارة بايدن أخذ أمن حدودنا على محمل الجد يجعلنا عرضة بشكل متزايد لهجوم إرهابي، وليس هناك الكثير مما يمكننا القيام به لوقف تصدير الإرهاب إلى خارج أفغانستان.

وعلى النقيض من العراق حيث يمكننا نشر أصول من قواعد قريبة في الشرق الأوسط لمواجهة داعش، ليس هناك الكثير مما يمكننا القيام به لمعالجة التهديد المتزايد في أفغانستان، رغم قدراتنا على استخدام الطائرات دون طيار.

لا يزال هناك مقاتلون أفغان من أجل الحرية كانوا حلفاء موثوقين خلال جهودنا لمكافحة التمرد وليسوا أصدقاء لداعش أو طالبان. وربما يمكن توفيرها من خلال قنوات متطورة. ومن المؤكد أن المزيد من الأصول في آسيا، وليس أوروبا، من شأنه أن يساعد.

عندما أصبح دونالد ترامب رئيسًا، تعامل بسرعة مع تهديد داعش وتم تدمير الخلافة تحت قيادته. وسوف يتطلب الأمر منهجا واضحا في التعامل مع التطرف الإسلامي الراديكالي والتزامًا حقيقيًا بتأمين الحدود لحل هذه المشكلة.

إن رفض بايدن المستمر للاعتراف بالأخطاء التي ارتكبها لم يؤد إلا إلى تشجيع الإرهاب العالمي ــ وبفضل أيديولوجية الحدود المفتوحة التي يتبناها، أصبحنا الآن أقل أمانا في الداخل.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا