ما حقيقة فيديو تفادي غوارديولا مصافحة مسؤول إسرائيلي في منصة التتويج؟ (فيديو)

الرياضة

ما حقيقة فيديو تفادي غوارديولا مصافحة مسؤول إسرائيلي في منصة التتويج؟ (فيديو)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xmmb

تداولت حسابات وصفحات على منصات التواصل فيديو ادعت أن مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، راح يتفادى مصافحة مسؤول إسرائيلي خلال الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

وتم تداول الفيديو بشكل واسع بعد تتويج مانشستر سيتي بلقب لدوري الإنجليزي قبل أيام، وزعمت بعض الحسابات أن الواقعة حدثت أثناء تتويج الفريق الإنجليزي بالدوري، كما تم تداول الواقعة مجددا السبت الماضي، عقب صعود غوارديولا إلى منصة التتويج للحصول على الميدالية الفضية بعد خسارة فريقه أمام غريمه مانشستر يونايتد في نهائي كأس إنجلترا (1-2).

وتزامن تداول الفيديو مع ظهور ابنة غوارديولا، ماريا، خلال تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وهي تحمل الكوفية الفلسطينية، في حركة نالت بدورها الكثير من الإشادة والاستحسان من قبل المتابعين الذين أكدوا أن عائلة المدرب التاريخي لمان سيتي تساند فلسطين علنا.

ولكن بعد أيام من انتشار المقطع، كشفت منصة "مسبار" وهي منصة عربية لفحص الأخبار وتقصي الحقائق والتثبت من الأخبار والصور والمقاطع وكشف المزيف منها، أن الفيديو مضلل، ويعود إلى أغسطس 2023، لحظة تجاهل غوارديولا لمدرب فريق كريستال بالاس السابق، آلان سميث، خلال حفل توزيع الميداليات في ملعب ويمبلي، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام أرسنال في مباراة كأس الدرع الخيرية. 

وأفادت وسائل إعلام إنجليزية حينها، أن غوارديولا الذي صافح كبار المسؤولين على منصة توزيع الميداليات، تجاهل آلان سميث بشكل واضح، مشيرة إلى عدم معرفة السبب وراء هذا التجاهل.

المصدر: منصة "مسبار"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا