الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إحباط محاولة إرهابيين أوكرانيين التسلل إلى أراضي روسيا

أخبار العالم

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إحباط محاولة إرهابيين أوكرانيين التسلل إلى أراضي روسيا
عنصران من الجيش الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vg0t

أكدت الدفاع الروسية أن وحداتها بالتعاون مع قوات حرس الحدود والأمن الفدرالي، أحبطت خلال اليوم الماضي محاولة مجموعتين من الإرهابيين الأوكرانيين اختراق أراضي مقاطعة بيلغورود الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الاثنين إنه في إطار محاولات نظام كييف المستمرة لتنفيذ أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين في المناطق الحدودية الروسية، حاول إرهابيون في حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، وتحت غطاء قصف مدفعي مكثف على أهداف مدنية، عبور نهر سيفرسكي دونيتس والإنزال على أطراف قرية نوفايا تافولجانكا في مقاطعة بيلغورود.

وذكرت الدفاع الروسية أنه "تم تدمير التشكيلات الإرهابية لنظام كييف بضربات جوية ومدفعية نفذتها وحدات حماية الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.. حيث قتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين ودمر قاربان وعربة مدرعة".

وفي إطار مكافحة البطاريات، تم قمع 5 فصائل لمدافع الهاون ودمرت راجمة صواريخ "غراد" أوكرانية قرب مدينة فولتشانسك في مقاطعة خاركوف، إضافة إلى 2 من المدافع ذاتية الحركة Krab بولندية الصنع، والتي كانت كلها تستخدم لقصف الأراضي الروسية.

وأكدت الدفاع الروسية في تقريرها أنه خلال محاولته الفاشلة لتنفيذ هجوم واسع النطاق على محور جنوب دونيتسك الأحد تكبد العدو خسائر كبيرة، حيث قتل هناك ما يصل إلى 300 من جنوده وتم تدمير 16 دبابة و26 مدرعة و14 مركبة، ولم يتمكن العدو من تحقيق أهدافه.

وبلغ إجمالي الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي نحو 900 جندي، بعد مقتل 90 جنديا على محور كوبيانسك، و65 على محور كراسني ليمان، و425 على محور دونيتسك، و20 على محور خيرسون.

وتم تحييد 5 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية على محور كوبيانيم وأخرى على محور كراسني ليمان.

وبين المعدات المعادية التي تم تدميرها أيضا خلال اليوم الماضي مدفع ذاتي الحركة من طراز "أكاتسيا"، وآخر من طراز "نونا-إس" وكذلك واحد من طراز Panzerhaubitze 2000 ألماني الصنع، و2 من مدافع الهاوتزر من طراز "مستا-بي"، و2 آخران من طراز "دي-30" وواحد من طراز "دي-20"، إضافة إلى راجمة صواريخ "غراد".

وتم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في كل من خاركوف ودونيتسك وخيرسون.

وأصيبت بضربات جوية وصاروخية ومدفعية روسية 98 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 104 مناطق

وأسقطت الدفاع الجوية طائرة أوكرانية من طراز "سو-27" في دونيتسك و13 طائرة بدون طيار، كما اعترضت 8 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أوراغان"

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 433 طائرة، و236 مروحية، و4486  طائرة بدون طيار، و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9431 دبابة ومدرعة أخرى، و1114 راجمة صواريخ، و5009 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و10688 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا