البيت الأبيض يلقي باللوم في "سقوط" أفدييفكا على الكونغرس

أخبار العالم

البيت الأبيض يلقي باللوم في
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x0p3

ألقى مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك ساليفان باللوم في انسحاب الجيش الأوكراني من مدينة أفدييفكا، على تقاعس الكونغرس، بسبب عدم إقرار حزمة مساعدات جديدة لكييف.

وقال: "لقد حدث هذا (سقوط أفدييفكا) لأن الأسلحة بدأت تنفد من أوكرانيا بسبب تقاعس الكونغرس. واضطرت القوات الأوكرانية إلى الانسحاب. كما قلت، لأنها لا تتلقى الدعم بالحجم والوتيرة التي تحتاجها، لم نحصل عليها (المساعدات) لأننا كنا ننتظر لأسابيع وأشهر للحصول على المساعدة التي نحتاجها".

وفي الوقت ذاته، أكد ساليفان أن البيت الأبيض لا يملك صندوق أموال مخصص لأوكرانيا، لذلك تنتظر الإدارة الأمريكية موافقة الكونغرس على مشروع قانون بشأن تمويل إضافي لمساعدة كييف. وقال: "ليس لدينا قدر كبير من المال يمكننا إرساله إلى أوكرانيا. وليس لدينا أي حل سحري سوى موافقة الكونغرس على التمويل".

وأضاف: "يتعين على المشرعين الوفاء بمسؤولياتهم الدستورية بسرعة، حتى يتمكن الرئيس جو بايدن من الموافقة على إرسال أسلحة صنعها عمال أمريكيون في الولايات المتحدة إلى أوكرانيا".

وفي الثالث عشر من فبراير الجاري، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بدعم من بعض الجمهوريين، على مشروع قانون يقضي بتقديم مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. ودخل مجلس النواب في 15 فبراير بعطلة لمدة أسبوعين دون التصويت على مشروع القانون.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا