لتحسين الوضع الديموغرافي.. برلماني أوكراني يقترح فرض ضريبة على المواطنين الذين ليس لديهم أطفال

أخبار العالم

لتحسين الوضع الديموغرافي.. برلماني أوكراني يقترح فرض ضريبة على المواطنين الذين ليس لديهم أطفال
صورة أرشيفية-كييف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xl30

اقترح البرلماني الأوكراني سيرغي غريفكو العودة لنظام الضرائب على المواطنين الذين ليس لديهم أطفال، والذي تم استخدامه قبل انهيار الاتحاد السوفييتي، لتحسين الوضع الديموغرافي في البلاد.

وقال البرلماني الأوكراني دانييل غيتمانتسيف على "تلغرام": "كانت الضريبة مفروضة على من ليس لديهم أطفال موجودة في أوقات مختلفة في روما، وإيطاليا الفاشية، وبولندا الشيوعية، وبالطبع في الاتحاد السوفييتي منذ عام 1941 حتى النهاية... سجل الزميل غريفكو مشروع قانونه البارز، الذي يسعى إلى تحسين التركيبة السكانية لدينا بطريقة مثيرة للجدل مثل فرض الضرائب على من ليس لديهم أطفال".

وأضاف أنه يعتبر أنه لا توجد فرصة لإقرار القانون.

وتقترح المذكرة التوضيحية لمشروع القانون، المنشورة على موقع البرلمان الأوكراني، إدخال "ضريبة ديمغرافية"، وإدراجها في قانون الضرائب.

وذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية، أنه تم اقتراح فرض رسوم على جميع سكان أوكرانيا من سن 21 إلى 58 عاما حتى يتم تنفيذ الإصلاح الديموغرافي. وستكون الضريبة 1.5% لمن ليس لديهم أطفال، و1% لمن لديهم طفل واحد، و0.5% لمن لديهم طفلان.

ولن تطبق الضريبة على الأشخاص الذين لديهم ثلاثة أطفال أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من العقم، وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة من الدرجة الأولى.

وكان نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف قد أكد في وقت سابق أن فترة ولاية فلاديمير زيلينسكي كرئيس لأوكرانيا، التي انتهت أمس، تحولت إلى كارثة وطنية للبلاد.

وأضاف أن الرئيس الأوكراني حاول بناء أيديولوجية كراهية تجاه روسيا، ولكن انتهى به الأمر إلى خلق مشاكل خطيرة طويلة الأمد للقطاعين المالي والديموغرافي في أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا