العراق.. ضبط أسلحة ومتفجرات لـ"داعش" في 3 محافظات (صور)

أخبار العالم العربي

العراق.. ضبط أسلحة ومتفجرات لـ
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/v9tz

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي اليوم الاثنين، ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعبوات الناسفة في أوكار داهمها لتنظيم "داعش" الإرهابي في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز في بيانه، أنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة وإثر حصوله على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني بالشراكة مع الجيش العراقي، والمقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة، من العثور على مضافتين لجماعات "داعش الإرهابية"، تحتوي على عبوات ناسفة وأحزمة معدة للتفجير في منطقة جبل بور جنوب محافظة كركوك".

وأشار البيان إلى أنه "تم تدمير المضافات، كما ألقي القبض على أحد المتهمين من عناصر داعش، عقب إجراء عملية تفتيش في المناطق المحاذية".

وأضاف البيان أن "مفارز الأمن في محافظة ديالى تمكنت من العثور على مضافة لتنظيم داعش في إحدى البساتين المتروكة داخل قرية الأحيمر التابعة لقضاء بعقوبة، تحتوي على (2) كغم من مادة الـ (TNT) وجلكان بداخله مادة من الـ (C4) وعبوات ناسفة وأسلحة، تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي"،

وفلت البيان الى أن "المفارز ضبطت كدسا للأعتدة في منطقة الجزيزة بقضاء الرمادي يعود بجماعة داعش، كان يحتوي على أسلحة ومواد متفجرة وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال".

ونوه البيان بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسليم المضبوطات إلى الجهات المختصة.

 

المصدر: وكالة الأنباء العراقية "واع"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا