دا سيلفا: شعرت برغبة بايدن في إنهاء النزاع في أوكرانيا

أخبار العالم

دا سيلفا: شعرت برغبة بايدن في إنهاء النزاع في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uqda

صرح الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بأن نظيره الأمريكي جو بايدن يشاركه القلق بشأن الحاجة إلى إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا.

وقال دا سيلفا في تصريحات للصحفيين بعد لقاء جمعه مع بايدن في واشنطن أمس الجمعة: "أخبرت الرئيس بايدن بما سبق أن قلته للرئيس (الفرنسي إيمانويل) ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس حول الحاجة إلى إنشاء مجموعة من الدول التي لا تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في حرب روسيا ضد أوكرانيا، حتى نتمكن من إيجاد طرق لتحقيق السلام".

وأضاف الرئيس البرازيلي: "أنا متأكد أنه من الضروري إيجاد مخرج ووضع حد لهذه الحرب. وشعرت بأن الرئيس بايدن لديه نفس المخاوف".

وأوضح الزعيم البرازيلي، أنه بحاجة إلى شركاء يمكنهم تشكيل مجموعة تفاوضية من الوسطاء الذين يمكن الوثوق بهم في كل من موسكو وكييف، وقال: "أولا وقبل كل شيء، يجب وقف الحرب، ثم مناقشة ما يجب القيام به بعد ذلك".

وكان دا سيلفا اقترح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع شولتس في أواخر يناير، إيجاد صيغة دولية جديد للمساعدة في تسوية النزاع في أوكرانيا. ووفقا لرئيس البرازيل، يمكن للصين والهند وإندونيسيا أيضا أن تلعب دورا مهما في هذه الجهود.

ودعا دا سيلفا إلى إنهاء الصراع في أوكرانيا بتلبية "بعض الشروط" لروسيا لتحقيق ذلك، كما رفض إرسال ذخيرة للمدفعية والدبابات إلى أوكرانيا.

المصدر: "تاس"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا