بايدن يتلقى هدايا "سوبر ماريو" وألعاب "نينتندو" اليابانية من ضيفه كيشيدا

أخبار العالم

بايدن يتلقى هدايا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xbsl

حصل الرئيس الأمريكي جو يايدن على هدايا مميزة من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا تضمنت منتجات من شركة "نينتندو" لألعاب الفيديو من مجسمات وأكواب وأطباق مطبوع عليها صور "سوبر ماريو".

ويقوم كيشيدا حاليا بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، وجاء في بيان صحفي لوزارة الخارجية اليابانية أن الهدايا المقدمة من كيشيدا إلى بايدن تضمنت زوجا من فناجين القهوة المطلية من محافظة إيشيكاوا، وقلما مصنوعا أيضا باستخدام تقنية واجيما نوري، ومجموعة من حبوب قهوة أوكيناوا، وتشكيلة متنوعة من منتجات شركة "نينتندو".

كما أظهرت الصور حصول بايدن على 4 مجسمات للأخوين ماريو ولويجي والأميرة مملكة الفطر بيتش والديناصور يوسي، ومجموعة من الأطباق والأكواب الخزفية، وقميص أصفر ومجموعة من الحقائب عليها صور شخصيات اللعبة.

من جهتها، حصلت عقيلة الرئيس الأمريكي جيل بايدن على مجموعة من مجوهرات "تاكاوكا" النحاسية، وهي حرفة تقليدية تشتهر في محافظة توياما اليابانية.

يشار إلى أنه اليوم 10 أبريل، تعقد قمة ثنائية للزعيمين الياباني والأمريكي، وفي 11 أبريل، سيلقي كيشيدا كلمة أمام الكونغرس الأمريكي ويشارك في قمة ثلاثية لزعماء اليابان والولايات المتحدة والفلبين.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا