رابطة الدول المستقلة: تهديدات الهجمات الإرهابية تأتي من أفغانستان والشرق الأوسط وأوكرانيا

أخبار العالم

رابطة الدول المستقلة: تهديدات الهجمات الإرهابية تأتي من أفغانستان والشرق الأوسط وأوكرانيا
أعلام الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xby0

صرح المشاركون في اجتماع رؤساء المراكزالوطنية لمكافحة الإرهاب بدول رابطة الدول المستقلة بأن التهديدات الإرهابية تأتي من أنشطة المنظمات الإرهابية في أفغانستان والشرق الأوسط وأوكرانيا

وذكر بيان صادر عقب الاجتماع أن "الأطراف أكدوا أن العوامل الرئيسية التي تؤثر على ظهور وتطور التهديدات الإرهابية على دول رابطة الدول المستقلة هي النشاط المرتفع للتنظيمات الإرهابية الدولية في أفغانستان، وفي المنطقة السورية العراقية، والأحداث في أوكرانيا والشرق الأوسط".

كما أشار البيان إلى أن الخطر الإرهابي يزداد بشكل كبير بسبب زيادة مخاطر الاستيراد غير القانوني للأسلحة والذخيرة إلى أراضي الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، واستخدام أحدث المعلومات والإنجازات التقنية (تقنيات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الروبوتية وغيرها من المعلومات) في الأنشطة الإجرامية.

كما أكدت استمرار وجود التهديدات بالهجمات السيبرانية على البنية التحتية الحيوية للمعلومات وأنظمة التحكم في المنشآت الصناعية ومجمعات الوقود والطاقة والنقل.

وحضر الاحتفال ممثلو السلطات المختصة في 9 دول من رابطة الدول المستقلة وهي أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان ومولدوفا وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا