بعد مصادرة معداتها.. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف التغطية المباشرة لوكالة "أسوشيتد برس"

أخبار العالم

بعد مصادرة معداتها.. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف التغطية المباشرة لوكالة
بعد مصادرة معداتها.. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف التغطية المباشرة لوكالة "أسوشيتد برس"
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xl5g

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي مساء الثلاثاء التراجع عن قرار اتخذ في وقت سابق بقطع بث وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية المباشر للأحداث في غزة.

وقال شلومو كارهي في بيان عقب طلب البيت الأبيض من إسرائيل التراجع عن قرارها: "أصدرت الأمر بإلغاء العملية وإعادة المعدات لوكالة AP".

وأفاد كارهي بأن وزارة الدفاع ستجري مراجعة لنشر وسائل الإعلام لقطات فيديو حية لغزة.

وذكرت وكالة "أ ب" أن الحكومة الإسرائيلية ستعيد كاميرا ومعدات بث كانت قد استولت عليها يوم الثلاثاء لتعكس مسارها بعد ساعات من حظرها للبث المباشر في غزة ومواجهتها انتقادات متزايدة لتدخلها في الصحافة المستقلة.

وصادرت الحكومة في تل أبيب معدات وكالة "أسوشييتد برس" المتمركزة في جنوب إسرائيل بعد أن اتهمتها بانتهاك قانون الإعلام الجديد من خلال تقديم بث مياشر لقناة "الجزيرة" الفضائية.

وأعلنت وزارة الاتصالات أنها "صادرت معدات تصوير وبث لوكالة "أسوشيتد برس" في سديروت كانت قناة "الجزيرة" تستخدم بثها".

وبعد أن استولت إسرائيل على معدات الوكالة أدانت إدارة بايدن والمنظمات الصحفية وزعيم المعارضة الإسرائيلية حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضغطت عليها لإلغاء القرار.

كما شجبت "أسوشيتد برس" إجراءات الحكومة الإسرائيلية "لوقف بثها الحي الذي يظهر الوضع في غزة والاستيلاء على معداتها"، معتبرة أن "وقف البث لم يستند لمحتواه بل لاستخدام الحكومة الإسرائيلية التعسفي لقانون وسائل الإعلام الأجنبية".

وكانت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قررت بالإجماع مطلع مايو الجاري إغلاق قناة "الجزيرة" في إسرائيل متهمة القناة القطرية بالتحريض.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا